كورس في البرمجة بلغة سكراتش

 من خلال هذه الدورة التدريبية Online Course يتعلم الطالب والمعلم على لغة سكراتش Scratch البسيطة وكيفية استخدامها في برمجة وتصميم الألعاب، وهو تدريب مميز يعلم الصغار مفاهيم البرمجة الأساسية وكيفية التفكير بأسلوب المبرمجين.

شهادة في البرمجة بلغة سكراتش - تعليم أونلاين

البرمجة بلغة سكراتش - كورس أونلاين

يتناول كورس البرمجة بلغة سكراتش مفهوم البرنامج في الحاسوب، مفهوم المتغير، أشهر الجمل البرمجية مثل الجمل الشرطية والتكرار، الفرق بين تنفيذ البرنامج التسلسلي والمتزامن وبناء ألعاب برمجية حقيقية تجعل الطالب يرى المنتج النهائي الذي عمل على تطويره في غضون دقائق.

شهادة مجانية يمكن مشاركتها بسهولة

يمكن للطالب الذي يتخرج من هذا التدريب بنجاح أن يحصل على شهادة إتمام Certificate of Completion ويشاركها في حساب LinkedIn أو في خانة المهارات والشهادات ضمن السيرة الذاتية الخاصة على النحو الآتي:

Programming in Scratch, Edraak.org

التسجيل في دورة سكراتش للمبتدئين

للتسجيل في دورة البرمجة بلغة سكراتش للمبتدئين يجب على الطالب الدخول إلى الرابط edraak.org واختيار الدورة التدريبية ثم تسجيل الدخول وبدء الدراسة، علماً ان الدراسة في إدراك مجانية بالكامل وباللغة العربية.

الفائدة من تعلم لغة سكراتش

إن الفائدة من تعلم لغة سكراتش Scratch تكون في التعامل مع الطلاب الصغار وتعليمهم مبادئ البرمجة، كما يمتلك من يتعلم هذا البرنامج عقلية المبرمجين وطريقة تفكيرهم وآلية تحليلهم للمشكلات، يتمكن الخريج من تصميم ألعاب بسيطة من غير الحاجة إلى تعلم الأكواد المعقدة ويمكنه الاستفادة من مهاراته وتقديمها كمحاضرات تدريبية للتلاميذ في المدارس والمراكز التدريبية.

الشريحة المستفيدة من التدريب

يستفيد من هذا التدريب المجاني Free Training طلاب تخصصات علوم الحاسوب والهندسة المعلوماتية وتقانة المعلومات والتربية ومعلم الصف ورياض الأطفال وجميع الراغبين بتعلم مهارات سكراتش وتطبيقها على التلاميذ في الفصل الدراسي.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.