كورس تحليل البيانات باستخدام الإكسل

 تحليل البيانات من التخصصات التي يزداد الطلب عليها في الآونة الأخيرة، وخصوصاً في الخليج والدول الغربية نظراً لأهمية البيانات بالنسبة للشركات على اختلاف مجالاتها.

كورس تحليل البيانات باستخدام الإكسل

للبدء بمجال تحليل البيانات أنصحك أن تجرب كورس تحليل البيانات باستخدام الإكسل وهو كورس مجاني بسيط يساعدك على فهم عملية تحليل البيانات ومعالجتها والتعامل معها وتحويلها إلى معلومات تستفيد منها الإدارة.

كورس تحليل البيانات باستخدام الإكسل

يتألف كورس تحليل البيانات من مقدمة عن برامج الإكسل وكيفية التعامل معه ثم ينتقل بالطالب لمهارات التحقق من صحة البيانات وفرزها وترتيبها باستخدام إكسل. وفي النهاية يقوم الطالب بمعالجة البيانات وتلخيصها.

طريقة التسجيل في هذا الكورس

للتسجيل في الكورس بشكل مجاني ادخل فقط إلى صفحة الدورة وابدأ بالدراسة في أي وقت يناسبك، لا يوجد مهلة نهائية للالتحاق بهذه الدورة. (يرجى الانتباه إلى أنك قد تحتاج لتشغيل VPN في بعض الدول ومنها سورية).

رابط التسجيل في الدورة:

https://www.edraak.org/programs/course/dae101-vt1-2021

شهادة إتمام في نهاية التدريب

بعد النجاح في هذه الدورة يحصل الطالب على شهادة إتمام Certificate of completion يمكن إدراجها ضمن السيرة الذاتية أو ضمن حساب LinkedIn لدعم مسيرته المهنية وتعزيز حظوظه في الوظائف ومقابلات العمل.

تحليل البيانات مجال واسع جداً

بعد الإنتهاء من هذا الكورس وتحليل البيانات باستخدام Excel يمكن للطالب حضور دورات أخرى أكثر تقدماً مثل تحليل البيانات باستخدام بايثون ومسارات Google Professional certificates التي تتضمن علم البيانات وهندسة البيانات.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.