اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية يؤهلك للقبول الجامعي

 اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية Duolingo English Test هو اختبار يؤهلك للقبول الجامعي ، تم الاعتراف به في أكثر من 2000 جامعة حول العالم والعدد يزداد سنوياً، وهو امتحان معتمد بديل لشهادات TOEFL و IELTS يمكن تقديمه عبر الإنترنت.

اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية يؤهلك للقبول الجامعي

اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية أونلاين

يمكن إجراء اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية أونلاين Online Test من أي بلد في العالم، يشمل هذا سورية ومصر ولبنان والعراق وجميع الدول العربية، المطلوب فقط هو وجود جهاز حاسوب للاتصال بالإنترنت وإجراء الامتحان.

مميزات اختبار Duolingo عن بعد

لأن اختبارات التوفل والآيلتس مرتفعة التكلفة بالدولار الأمريكي يأتي اختبار دوولينجو ليكون منخفض الكلفة وفي حدود 50 دولاراً أمريكياً.

يمكن للطالب التدرب على الامتحان عبر تطبيق دوولينجو أو أي تطبيقات يرغب باستخدامها بشكل حر ثم حجز الاختبار أونلاين وكذلك الحصول على نتائج الامتحان.

مدة الاختبار والتكلفة الإجمالية

إن مدة اختبار دولينجو تكون بحدود ساعة أو أقل، يجري الاختبار عبر الإنترنت لهذا ينبغي وجود إنترنت سريع ، وتكون تكلفة الاختبار 49 دولاراً أمريكياً فقط بعدها يحصل الطالب على رابط اعتراف بمؤهلاته اللغوية.

رابط اعتراف بدلاً من شهادة اللغة

حالياً، لا يتم إرسال شهادة مطبوعة Certificate للناجحين في اختبار دولينجو عن بعد، لكن يتم منحهم رابطاً يمكن إرفاقه ضمن طلبات القبول الجامعي والمنح الدراسية.

في الرابط الذي ترسله Duolingo يتم ذكر المؤهلات التي حصل عليها الطالب ومستواه الحقيقي.

يأخذ الطالب هذا الرابط ويرسله للجامعة التي ينوي الدراسة فيها فتقوم الجامعة بزيارة الموقع والاطلاع على نتائج الامتحانات بشكل موثق، وهكذا تم حل مشكلة كبيرة من مشاكل المنح الدراسية وهي إيجاد بديل لشهادة توفل و آيلتس.

هل تقبل الجامعات اختبار دوولينجو؟

تقبل مجموعة من الجامعات اختبار دوولينجو لدراسة البكالوريوس وتعتمده كبديل لشهادات توفل وآيلتس، لكن قبل إجراء الاختبار ينبغي التأكد من أن الجامعة التي ترغب بالقبول فيها مدرجة ضمن لائحة الجامعات التي تعترف بشهادة دولينجو عبر الإنترنت.

التسجيل في اختبار دوولينجو عن بعد

يمكن للطالب زيارة موقع دوولينجو والتسجيل في الامتحان والحجز عبر الإنترنت، وذلك عبر الموقع الإلكتروني Duolingo English test حصرياً، ثم يستطيع الطالب بعد نجاحه أن يحصل على كشف درجات من الموقع نفسه.

التسجيل في امتحان دولينجو

جامعة UoPeople تعترف باختبار دوولينجو

إن جامعة الشعب الأمريكية UoPeople هي واحدة من بين جامعات العالم التي تعترف باختبار دوولينجو اللغوي، وهي تمنح طلابها مساعدة مالية بقيمة 49 دولار تؤهلهم لتقديم الامتحان والنجاح به بشكل مجاني أيضاً.

منحة امتحان دولينجو (قدم الاختبار مجاناً)

يمكن لأي طالب حصل على منحة تعليم اللغة الإنكليزية في جامعة الشعب الأمريكية UoPeople أن يتقدم لاختبار دوولينجو مجاناً، وسوف تقوم الجامعة بمنحه فرصة واحدة لإجراء الامتحان بشكل مجاني.

اقرأ المزيد عن منحة جامعة UoPeople لتعلم الإنكليزية.

قائمة الجامعات التي تعترف باختبار دوولينجو

نشر موقع Duolingo قائمة تتضمن الجامعات التي اعترفت باختبار اللغة الإنكليزية رسمياً ، ويمكن الاطلاع على هذه القائمة من الرابط Duolingo institutions مع إمكانية البحث يدوياً.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.