القائمة الرئيسية

الصفحات

اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية يؤهلك للقبول الجامعي

 اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية Duolingo English Test هو اختبار يؤهلك للقبول الجامعي، تم الاعتراف به في أكثر من 2000 جامعة حول العالم والعدد يزداد سنوياً، وهو امتحان معتمد بديل لشهادات TOEFL و IELTS يمكن تقديمه عبر الإنترنت.

اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية يؤهلك للقبول الجامعي

اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية أونلاين

يمكن إجراء اختبار دوولينجو للغة الإنكليزية أونلاين Online Test من أي بلد في العالم، يشمل هذا سورية ومصر ولبنان والعراق وجميع الدول العربية، المطلوب فقط هو وجود جهاز حاسوب، يتيح لك الاتصال بالإنترنت خلال وقت الامتحان.

مميزات اختبار Duolingo عن بعد

لأن اختبارات التوفل والآيلتس مرتفعة التكلفة بالدولار الأمريكي يأتي اختبار دوولينجو ليكون منخفض الكلفة وفي حدود 50 دولار، ويمكن للطالب التدرب على الامتحان عبر تطبيق دوولينجو أو أي تطبيقات يرغب باستخدامها بشكل حر.

مدة الاختبار والتكلفة الإجمالية

إن مدة اختبار دولينجو تكون بحدود ساعة أو أقل، يجري الاختبار عبر الإنترنت لهذا ينبغي وجود إنترنت سريع وغير متقطع، وتكون تكلفة الاختبار 49 دولاراً أمريكياً فقط، بعدها يحصل الطالب على رابط اعتراف بمؤهلاته اللغوية.

رابط اعتراف بدلاً من شهادة اللغة

حالياً، لا يتم إرسال شهادة مطبوعة Certificate للناجحين في اختبار دولينجو عن بعد، لكن يتم منحهم رابطاً يمكن إرفاقه ضمن طلبات القبول الجامعي University admission والمنح الدراسية Scholarships، في الرابط يتم ذكر المؤهلات التي حصل عليها الطالب.

هل تقبل الجامعات اختبار دوولينجو ؟

تقبل مجموعة من الجامعات اختبار دوولينجو لدراسة البكالوريوس وتعتمده كبديل لشهادات توفل وآيلتس، لكن قبل إجراء الاختبار ينبغي التأكد من أن الجامعة التي ترغب بالقبول فيها مدرجة ضمن لائحة الجامعات التي تعترف بشهادة دولينجو عبر الإنترنت.

التسجيل في اختبار دوولينجو عن بعد

يمكن للطالب زيارة موقع دوولينجو والتسجيل في الامتحان والحجز عبر الإنترنت، وذلك عبر الموقع الإلكتروني Duolingo English test حصرياً، ثم يستطيع الطالب بعد نجاحه أن يحصل على كشف درجات من الموقع نفسه.

جامعة UoPeople تعترف باختبار دوولينجو

إن جامعة الشعب الأمريكية UoPeople هي واحدة من 2000 جامعة حول العالم تعترف باختبار دوولينجو اللغوي، وهي تمنح طلابها مساعدة مالية بقيمة 49 دولار تؤهلهم لتقديم الامتحان والنجاح به بشكل مجاني.

قائمة الجامعات التي تعترف باختبار دوولينجو

نشر موقع Duolingo قائمة تتضمن الجامعات التي اعترفت باختبار اللغة الإنكليزية رسمياً، ويمكن الاطلاع على هذه القائمة من الرابط Duolingo institutions مع إمكانية البحث يدوياً.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.