القائمة الرئيسية

الصفحات

كورسات مجانية من الجامعة المفتوحة في بريطانيا

 الجامعة المفتوحة في بريطانيا The Open University هي إحدى أقوى الجامعات التي تعتمد التعليم المفتوح على مستوى العالم، وهي تقدم شهادات البكالوريوس والماجستير في تخصصات عديدة، مؤخراً طرحت هذه الجامعة كورسات مجانية عبر منصتها الإلكترونية.

كورسات مجانية من الجامعة المفتوحة في بريطانيا

كورسات مجانية من الجامعة المفتوحة

يمكن للطالب الذي يتقن القليل من اللغة الإنكليزية زيارة موقع الجامعة المفتوحة في بريطانيا والتسجيل في دوراتها المجانية عن بعد، وفي نهاية كل دورة تدريبية سيحصل الطالب على شهادة إتمام Certificate of Completion يمكن إضافتها للسيرة المهنية.

شهادة مجانية من The Open University

بعد إتمام الدورة التدريبية يستفيد الطالب من شهادة مجانية Course Certificate علماً أن هذه الدورات قصيرة ولا تتطلب وقتاً طويلاً لإكمالها، ولا تشترط إتقان اللغة الإنكليزية للتسجيل، وهي تشبه بذلك دورات كورسيرا وإدراك وبقية المنصات المجانية.

كيفية التسجيل في دورات الجامعة المفتوحة

يذهب الطالب في البداية إلى موقع Open Learn ويقوم بإنشاء حساب جديد، بعد ذلك تسجيل الدخول ثم يختار الدورة المناسبة ويبدأ الدراسة، يمكننا الدراسة عن بعد في أي وقت ولا يشترط الإلتزام بوقت محدد.

إضافة الشهادة للسيرة الذاتية CV

يستطيع الطالب إضافة الشهادة التي يحصل عليها من المنصة إلى السيرة الذاتية الخاصة به، كما يمكنه إدراجها ضمن قائمة الشهادات في حساب LinkedIn على النحو الآتي:

Course Name, Open Learn - The Open University.

فوائد الحصول على شهادة مجانية

إن الفائدة الرئيسية من الحصول على شهادات Open Learn هي إدراجها ضمن السيرة الذاتية، مما يزيد من خبرات الطالب في مجالات مختلفة، حاول ترجمة محتوى الدورات وحضورها والاستفادة من شهادة واحدة على الأقل.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.