كورس مقدمة في عالم الشبكات Networking

 تتنوع تخصصات علوم الحاسوب لتشمل تطوير الويب وبرمجة التطبيقات وهندسة الهاردوير والذكاء الصنعي بالإضافة إلى تخصص أساسي ومطلوب جداً في سوق العمل هو هندسة الشبكات، فيما يلي نتعرف إلى كورس قصير يعد مقدمة في عالم الشبكات وهو مناسب للمبتدئين من الصفر خطوة بخطوة.

كورس مقدمة في عالم الشبكات Networking (عن بعد)

كورس مقدمة في عالم الشبكات (عن بعد)

يتناول كورس مقدمة في عالم الشبكات 6 وحدات دراسية يتعلم الطالب من خلالها أنواع الشبكات ومكونات الشبكة وعنونة الشبكات ونطاق الـ DNS بالإضافة إلى تدريبات عملية ليتمكن الطالب من فهم المحتوى بشكل جيد ويستطيع الانتقال إلى دورات أخرى متقدمة في عالم الشبكات.

مجالات عمل تخصص هندسة الشبكات

إن تخصص هندسة الشبكات هو أحد التخصصات التقليدية في كليات الهندسة وعلوم الحاسوب، يدرس الطالب في هندسة الشبكات المنهجيات والأدوات التي تعد أساساً لتطوير الويب ويرتبط هذا التخصص بنظم المعلومات.

يعمل مهندسو الشبكات على صيانة الشبكات وتطويرها وحماية البيانات والمعدات من الاختراق، ويرتبط عملهم بمجالات مثل استرجاع البيانات، الحماية من الفيروسات، إدارة الصلاحيات، ربط الأجهزة والإشراف على الفنيين.. الخ.

كيف تصبح مهندس شبكات Networks Engineer

يمكن لحملة الإجازة الجامعية في علوم الحاسوب أو الهندسة المعلوماتية أو تقانة المعلومات العمل كمهندسي شبكات والحصول على ترقية وظيفية، كما يمكنهم الدخول في مسارات متعددة وفقاً لمتطلبات سوق العمل.

شهادة يمكن مشاركتها ضمن سيرتك الذاتية

بعد التخرج من الدورة يحصل الطالب على شهادة يمكن مشاركتها ضمن السيرة الذاتية أو ضمن حساب LinkedIn مما يزيد من فرصة الحصول على وظيفة، ويمكن إدراج الشهادة على النحو الآتي:

Introduction To Networking Course, Edraak.org

طريقة التسجيل في كورس الشبكات

يدخل الطالب في البداية على موقع منصة إدراك ويختار كورس مقدمة في عالم الشبكات Introduction To Networking ثم تسجيل الدخول وبعد ذلك يضغط على التبويب انضم الآن، المنصة مجانية وهي متاحة للجميع والدراسة ممكنة في أي وقت.

التسجيل في كورس الشبكات
من هنا

الشريحة المستهدفة من هذا التدريب

يستفيد من هذا التدريب طلاب تخصصات علوم الحاسوب والهندسة المعلوماتية وتقانة المعلومات وبقية التخصصات الفرعية التابعة لها، كما يستفيد منه الطلبة الجدد الراغبين بتعلم مبادئ الشبكات وكيفية احتراف مجال هندسة الشبكات خطوة بخطوة.

إن هذا التدريب متاح باللغة العربية وبعد الانتهاء من هذه الدورة يمكن للطالب الالتحاق بالدورات الأكثر احترافية على منصة كورسيرا واكتساب المزيد من الخبرة في مجال العمل، تذكروا إضافة شهاداتك التدريب إلى حساباتكم في لينكد إن لأن هذا مهم جداً.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.