منحة لدراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال عبر الإنترنت

 أصبح الآن بكالوريوس الإدارة متاحاً للجميع وباللغة العربية، وذلك من خلال منحة جامعة الشعب الأمريكية UoPeople لدراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال عبر الإنترنت.

منحة لدراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال عبر الإنترنت

منحة لدراسة البكالوريوس في الإدارة

من خلال منحة UoPeople يحصل الطلاب على إعفاء كامل من الرسوم الدراسية ومصاريف التسجيل في الجامعة، بما في ذلك رسم القبول المبدئي وجميع النفقات الدراسية، وتشمل هذه المنحة أبناء الجنسيات العربية وخصوصاً أبناء البلدان العربية المتعثرة اقتصادياً مثل سورية ومصر ولبنان وفلسطين واليمن وبقية البلدان.

طريقة التسجيل في منحة UoPeople

لتقديم الطلب يحتاج الطالب إلى اجتياز هذه الخطوات بشكل متسلسل، إن نسبة القبول مرتفعة جداً والجامعة لا ترفض أحداً في الوقت الراهن، ماعليك إلا تطبيق هذه الخطوات على الترتيب:

أولاً: يدخل الطالب إلى موقع الجامعة باللغة العربية ar.uopeople.edu ويختار التبويب (قدم طلبك الآن) ويقوم بتعبئة بياناته مثل الاسم والكنية والجنسية ومكان الإقامة والشهادة الثانوية.

ثانياً: ترسل الجامعة للطالب إيميلاً لتأكيد التسجيل، يفتح الطالب البريد الإلكتروني وينقر على الزر (تأكيد) وعندها يكون تسجيله مكتملاً وناجحاً.

ثالثاً: تطلب الجامعة من الطلاب رسوماً للتسجيل وهي بقيمة 60 دولاراً أمريكياً، وللتخلص من هذه الرسوم يجب على الطالب مراسلة البريد الإلكتروني admissions@ar.uopeople.edu وتقديم طلب للإعفاء من الرسوم الدراسية البالغة قيمتها 60 دولاراً أمريكياً.

رابعاً: ترسل الجامعة بريداً إلكترونياً تخبر الطالب بأنه قد تم إعفاؤه من رسوم التقديم المقدرة بـ 60 دولار وعندها يعود للدخول إلى موقع الجامعة ويسجل الدخول ويجد نافذة طلب المنحة الدراسية النهائية.

تمنح الجامعة طلابها منحاً دراسية ممولة بالكامل، قيمة المنحة الواحدة 1200 دولار لتغطية مصاريف السنة الدراسية وهي قابلة للتجديد والاستمرارية في حال نجاح الطالب وانتقاله إلى السنة التالية، ومن المتوقع أن يحصل الطالب على 4 منح دراسية خلال دراسته الجامعية لتغطية مصاريف 4 سنوات جامعية.

خامساً: يقوم الطالب بتعبئة طلب المنحة ويكتب 500 حرفاً في النافذة المخصصة يشرح فيها أنه (لاجئ أو نازح) وبعيد عن مدينته الأصلية، يرجى الانتباه إلى أن الجامعة سوف ترفض الطلب في حال لم يكن الطالب نازحاً أو لاجئاً، ويمكن اعتبار المقيمين داخل بلادهم نازحين نزوحاً داخلياً وفقراء، في هذه الحالة سوف تقبلهم الجامعة وتعطيهم منحة كاملة.

يكتب الطالب مثلاً أنه فقير ولا يملك المال وليس لديه أي مصدر للدخل وليس لديه وظيفة حالياً، وربما يكون قد فقد دراسته الجامعية أو اضطر إلى ترك منزله والانتقال إلى مدينة بعيدة، كل هذه الأسباب مجتمعة تؤدي بالتأكيد إلى القبول في منحة دراسية.

سادساً: بعد قبول الجامعة طلب المنحة الدراسية ومنحها الطالب 1200 دولاراً يصبح الطالب قادراً على البدء ودراسة السنة الأولى بنجاح، وينتظر من الجامعة إيميلاً جديداً ليتم تزويده ببيانات الدخول وحضور المحاضرات ويتعرف الطالب على المستشار الأكاديمي الخاص به، وهو شخص يساعد الطالب في دراسته ويشرح له جميع التفاصيل التي يحتاجها.

بكالوريوس إدارة الأعمال BBA

مدة الدراسة في بكالوريوس إدارة الأعمال هي 4 سنوات جامعية ويدرس الطالب فيها 40 مقرراً وعند التخرج يمكنه متابعة الماجستير MBA في الجامعة نفسها، مؤخراً قامت جامعة الشعب بتعريب هذا البكالوريوس ليصبح متاحاً باللغة العربية بشكل كامل.

تعادل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال الإجازات الجامعية في الاقتصاد والتجارة وعلوم الإدارة، وهي مسميات مختلفة لتخصص واحد هو باللغة الإنكليزية Business Administration ويكون الخريج من هذا التخصص قادراً على العمل في مجالات المحاسبة والمصارف والتأمين وخدمة العملاء وإدارة الموارد البشرية ومجالات كثيرة متنوعة.

الشريحة المستفيدة من هذه المنحة

يستفيد من هذه المنحة جميع طلبة الجامعات الراغبين بالحصول على إجازة في إدارة الأعمال وتطوير سيرتهم الذاتية، وبهذه الطريقة يحصلون على شهادة بكالوريوس أمريكية معترف بها داخل الولايات المتحدة وهي قابلة للاعتماد في دول كثيرة مستقبلاً، هذه الجامعة حديثة نسبياً وهي تحظى بسمعة مرموقة ودعم من جامعات رائدة من بينها جامعة هارفارد.

اقرأ المزيد عن هذه الجامعة

  • الاعتراف بجامعة UoPeople عالمياً من هنا
  • التخصصات المتاحة في جامعة UoPeople من هنا
  • بكالوريوس العلوم الصحية أونلاين من هنا

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-