منحة لدراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال أونلاين

 أصبح بكالوريوس الإدارة متاحاً الآن للجميع وباللغة العربية ، وذلك من خلال منحة جامعة الشعب الأمريكية UoPeople وهي جامعة أمريكية معتمدة تقدم درجات البكالوريوس والماجستير عبر الإنترنت لجميع الطلاب حول العالم.

منحة لدراسة البكالوريوس في إدارة الأعمال عبر الإنترنت

منحة لدراسة البكالوريوس في الإدارة

من خلال منحة UoPeople يحصل الطلاب على إعفاء كامل من الرسوم الدراسية في الجامعة ، بما في ذلك رسم القبول المبدئي وجميع النفقات الدراسية. تشمل هذه المنحة أبناء الجنسيات العربية وخصوصاً أبناء البلدان المتعثرة اقتصادياً مثل سورية ، مصر ، لبنان ، فلسطين ، اليمن.

طريقة التسجيل في منحة UoPeople

لتقديم الطلب يجب اجتياز هذه الخطوات بشكل متسلسل:

أولاً: يدخل الطالب إلى موقع الجامعة باللغة العربية ar.uopeople.edu ويختار التبويب (قدم طلبك الآن) ويقوم بتعبئة بياناته مثل الاسم والكنية والجنسية ومكان الإقامة والشهادة الثانوية.

ثانياً: ترسل الجامعة للطالب إيميلاً لتأكيد التسجيل ، يفتح الطالب البريد الإلكتروني وينقر على الزر (تأكيد) وعندها يكون تسجيله مكتملاً وناجحاً.

ثالثاً: تطلب الجامعة من الطلاب رسوماً للتسجيل وهي بقيمة 60 دولاراً ، وللتخلص من هذه الرسوم يجب على الطالب مراسلة البريد الإلكتروني admissions@ar.uopeople.edu وتقديم طلب للإعفاء من الرسوم الدراسية البالغة قيمتها 60 دولاراً أمريكياً.

في حال عدم الاستجابة يمكن للطالب مراسلة الجامعة عبر البريد الإلكتروني student.services@ar.uopeople.edu أو البريد info@ar.uopeople.edu وطلب الدعم المالي لتغطية (نفقات طلب التقديم).

رابعاً: ترسل الجامعة بريداً إلكترونياً تخبر الطالب بأنه قد تم إعفاؤه من رسوم التقديم المقدرة بـ 60 دولار وعندها يعود للدخول إلى موقع الجامعة ويسجل الدخول ويجد نافذة طلب المنحة الدراسية النهائية.

تمنح الجامعة طلابها منحاً دراسية ممولة بالكامل ، قيمة المنحة الواحدة 1200 دولار لتغطية مصاريف السنة الدراسية وهي قابلة للتجديد والاستمرارية في حال نجاح الطالب وانتقاله إلى السنة التالية ، ومن المتوقع أن يحصل الطالب على 4 منح دراسية خلال دراسته الجامعية لتغطية مصاريف 4 سنوات جامعية.

خامساً: يقوم الطالب بتعبئة طلب المنحة ويكتب 500 حرفاً في النافذة المخصصة يشرح فيها أنه (لاجئ أو نازح) وبعيد عن مدينته الأصلية أو بعيد عن بيته بشكل عام.

يرجى الانتباه إلى أن الجامعة سوف ترفض الطلب في حال لم يكن الطالب نازحاً أو لاجئاً ، ويمكن اعتبار المقيمين داخل بلادهم نازحين نزوحاً داخلياً وفقراء ، في هذه الحالة سوف تقبلهم الجامعة وتعطيهم منحة كاملة.

يكتب الطالب مثلاً أنه فقير ولا يملك المال وليس لديه أي مصدر للدخل وليس لديه وظيفة حالياً ، وربما يكون قد فقد دراسته الجامعية أو اضطر إلى ترك منزله والانتقال إلى مدينة بعيدة ، كل هذه الأسباب مجتمعة تؤدي بالتأكيد إلى القبول في منحة دراسية.

سادساً: بعد قبول الجامعة طلب المنحة الدراسية ومنحها الطالب 1200 دولاراً يصبح الطالب قادراً على البدء ودراسة السنة الأولى بنجاح.

بكالوريوس إدارة الأعمال BBA

مدة الدراسة في بكالوريوس إدارة الأعمال هي 4 سنوات جامعية ويدرس الطالب فيها 40 مقرراً وعند التخرج يمكنه متابعة الماجستير MBA في الجامعة نفسها ، مؤخراً قامت جامعة الشعب بتعريب هذا البكالوريوس ليصبح متاحاً باللغة العربية.

تعادل شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال الإجازات الجامعية في الاقتصاد وعلوم الإدارة ، وهي مسميات مختلفة لتخصص واحد هو باللغة الإنكليزية Business Administration ويكون الخريج من هذا التخصص قادراً على العمل في مجالات المحاسبة ، المصارف ، التأمين ، خدمة العملاء ، إدارة الموارد البشرية ومجالات كثيرة متنوعة.

الشريحة المستفيدة من هذه المنحة

يستفيد من هذه المنحة جميع طلبة الجامعات الراغبين بالحصول على إجازة في إدارة الأعمال وتطوير سيرتهم الذاتية ، بهذه الطريقة يحصلون على شهادة بكالوريوس أمريكية معترف بها داخل الولايات المتحدة.

وهي قابلة للاعتماد في دول كثيرة مستقبلاً، هذه الجامعة حديثة نسبياً وهي تحظى بسمعة مرموقة ودعم من جامعات رائدة من بينها جامعة هارفارد وشركات مثل مايكروسوفت وتويتر.

اقرأ المزيد عن UoPeople

  • الاعتراف بجامعة UoPeople عالمياً من هنا
  • التخصصات في جامعة UoPeople من هنا
  • بكالوريوس العلوم الصحية من هنا
  • بكالوريوس علوم الحاسوب من هنا

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.