شهادة Meta مصمم مواقع الويب

 تقدم Meta مجموعة من الشهادات التقنية الاحترافية لجميع الطلاب حول العالم، وهي الشركة التي يتبع لها فيسبوك، واتساب وأنستغرام. ومؤخراً لاحظت أن هذه الشهادات أصبحت متاحة باللغة العربية لهذا وجدت أن الحديث عنها مفيد لكم.

شهادة Meta مصمم مواقع الويب

شهادة Meta Front-End Developer

هي عبارة عن تدريب احترافي يتناول HTML, CSS, Javascript وما يرتبط بتطوير الواجهات الأمامية ويصل الطالب في نهاية هذه الدورة إلى كيفية اجتياز مقابلات العمل كمطور ويب للواجهات الأمامية.

كيفية التسجيل في شهادات ميتا

للتسجيل في شهادات ميتا ينبغي أولاً إنشاء حساب على كورسيرا Coursera.org واختيار دورة Meta Front-End Developer والالتحاق بهذه الدورة.

منحة مجانية لتغطية تكاليف الدورة

يلاحظ الطالب عند الدخول أن هذه الدورة ليست مجانية، ولكن هناك حلول كثيرة للحصول عليها مجاناً. من بينها التسجيل في منظمة Kiron الألمانية وإنشاء حساب لدى كايرون ثم تفعيل الحساب باستخدام بطاقة هوية أو جواز سفر. عندها سوف تساعدك كايرون في تقديم منحة دراسية لحضور جميع دورات كورسيرا ومن بينها شهادات ميتا.

الفائدة من تدريب مصمم مواقع الويب

يستفيد الطالب من هذا التدريب في العمل كمطور ويب للواجهات الأمامية Front End Web Developer وهي مهنة لا تشترط الحصول على شهادات وتعتمد على الخبرة أولاً. وتعد شهادة ميتا إضافة قيمة لهذه المهنة لضمان القبول في مقابلات العمل وفهم منهاج تطوير الويب بشكل متكامل.

نصيحة شخصية للراغبين بتعلم تطوير الويب

إن كنت مبتدئاً جداً وترغب في تعلم تطوير الويب من الصفر وليست لديك أي فكرة عن هذا الموضوع، فأنا أنصحك أن تتابع دورات منصة سطر السعودية أولاً قبل الالتحاق بهذا التدريب. أو أن تتابع شروحات أسامة الزيرو على يوتيوب لمنهاج HTML, CSS وجافا سكريبت.

قد تكون هذه الدورة صعبة قليلاً على المبتدئين لهذا من المفيد حضور دورات منصة سطر أو أسامة الزيرو قبل الانضمام إلى كيرون وكورسيرا. علماً أن هذه الشهادات متاحة في أي وقت لمن يريد ولجميع الجنسيات والأعمار.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.